صالون الشوكولاتة والحلويّات من 2 إلى 4 ديسمبر بمقر utica

بعد سنة من ايقاف جميع الأنشطة الاجتماعية والترفيهيّة عموما جرّاء تفشّي فيروس الكورونا، يعود صالون الشوكولاتة والحلويّات للإنعقاد في دورته الثالثة أيّام 2 و3 و4 ديسمبر 2021 بقاعة المعارض بمقرّ للاتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بحيّ الخضراء.
وتشير كلّ التوقّعات على أن تكون هذه الدورة استثنائيّة على جميع الأصعدة لا سيما على مستوى الإقبال الجماهيري حيث يسجّل عدد الزوّار إرتفاعا ملحوظا من سنة إلى أخرى، وعليه يزداد عدد العارضين العاملين بمجالات صناعة الشوكولاتة والمرطّبات.
و كالعادة، أكّدت العلامات التجاريّة التونسيّة الكبرى مشاركتها في صالون الشوكولاتة والحلويّات، غير أنّ هذه الدروة الثالثة مقدمة على إنفتاح على آفاق دوليّة خاصّة مع مشاركة علامات أجنبيّة بارزة في المعرض وهي شركات تعمل في مجال صناعة القهوة والكاكاو والشوكولاتة والحلويّات. كما للحرفيين مكانة خاصّة حيث يقبلون سنويّا بكثافة للقيام بعمليّات تسويقيّة وترويجيّة لآخر إبداعاتهم وابتكاراتهم.
وعلى غرار النسخ السابقة للمعرض، وبمعيّة نادي الكأس العالمي للحلويّات، سيتمّ على مدار الثلاث أيّام، تنظيم مسابقات أحسن قطعة فنيّة وأفضل المرطبات بالشوكولاتة. يجدر التذكير أنّ هذه المسابقات موجّهة لتلاميذ مراكز التكوين في قطاع الحلويّات بتأطير من كبار الأساتذة والعاملين في المجال.
وعلى مستوى البرمجة أيضا، ستقام الورشات الترفيهيّة للأطفال إلى جانب حصص التذوّق المعتادة.
وللمرّة الثانية، يعود خبّاز قصر الإليزيه، رضا خضر، لملاقاة جمهوره العريض مرافقا بكتبه ”باڨات الجمهوريّة” و ”الخبز في الصحن”.
أمّا بالنسبة لمنظّم المعرض، شركة معارض وتظاهرات تونس ‘’IFE TUNISIA’’ والذي عوّدنا على تنظيم العديد من التظاهرات والصالونات على مدار السنة، سيقوم بإتّخاذ جميع الاحتياطات الوقائيّة والتدابير الصحيّة اللازمة من أجل حماية العارضين والزوّار خاصّة أمام تنامي مخاطر الموجة الخامسة للجائحة العالميّة.
وعلى الرغم من المخاوف إلاّ أنّ الزائر التونسيّ قد عبّر على رغبته في عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي وإلى متابعة مختلف الأنشطة الترفيهيّة خاصّة أنّ موسم الإحتفالات برأس السنة الهجري على الأبواب.
بعد انتظار طويل يعود صالون الشوكولاتة التونسي لفتح أبوابه أمام الجماهير وإلى استقبال اكبر المنتجين في المجال إلى جانب أبرز طهاة المعجنّات والحلويّات لتقديم أشهى وأجود أنواع الشوكولاتة بأذواقها وأشكالها المتعدّدة
شاركنا رأيك