رئيس الجمهورية يزور مجمع تالنات و يلتقي الفريق الذي انجز اول قمر صناعي تونسي “تحدي واحد”

رئيس الجمهورية يزور مقر مجمع تلنات ويشجع الشباب التونسي الذي انجز اول قمر صناعي تونسي “تحدي واحد”
تشرفنا اليوم في مجمع “تالنات” بالزيارة التي اداها رئيس الجمهورية قيس سعيد الى المقر المركزي للمجمع المختص في التكنولوجيات الحديثة والاتصالات والهندسة والبرمجيات.
وخلالي محادثتي مع رئيس الجمهورية قدمت لسيادته لمحة عن مجمع “تالنات” الذي يشغل قرابة 1000 مهندس تونسي والعامل في مجال تصدير خدمات الذكاء والهندسة بنسبة 100 بالمئة.
واطلع الرئيس بشكل خاص على مشروع تطوير اول قمر صناعي تونسي “تحدي1” بخبرات 100بالمئة تونسية ، والذي سيتم إطلاقه يوم 20 مارس 2021 بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.
وقام رئيس الدولة بجولة في مختلف الأقسام وتحادث مع المهندسين الشبان الذين قدموا له لمحة عن مسيرتهم الدراسية وتطلعاتهم المهنية في مجال تكنولوجيا الفضاء.
وجدد رئيس الجمهورية تهانيه بهذا الإنجاز الكبير المتمثل في تطوير قمر صناعي بفضل كفاءات تونسية خالصة. كما قدّم تشجيعاته لهؤلاء الشباب، الذين لا يتجاوز معدل أعمارهم 25 سنة، مبينا أن هذه الكفاءات تعد مفخرة لتونس وثروتها الحقيقية التي لا تنضب.
وبهذه المناسبة نتوجه في مجمع” تالنات” بجزيل الشكر لرئيس الجمهورية على هذه الزيارة والدعم المعنوي الذي قدمه للشباب التونسي الذي اجتهد وعمل لسنوات من اجل انجاز اول مشروع تونسي في مجال الفضاء
شاركنا رأيك