اخر اخبار انتشار كورونا في العالم

يواصل وباء كوفيد 19 التاجي انتشاره في كل انحاء العالم رغم جميع القيود المفروضة، وتجاوز عدد الإصابات الأربعة ملايين في  في حين تخطت الوفيات 281 الفا.

وسجلت السعودية اليوم قفزة حادة في عدد الإصابات مع تسجيل 1912 إصابة جديدة و7 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، وأعلنت الكويت عن تطبيق حظر شامل يمتد حتى الـ 30 من أيار/مايو الجاري، والتي سجلت 1065 إصابة و9 وفيات جديدة، كما اعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني محمد فهمي تعميما جديدا اليوم الأحد، يفرض حظر التجوال ليلا في البلاد بسبب “عدم التزام العديد من المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة العامة”.

هذا ويخضع ثلاثة مسؤولين في فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا لحجر صحّي بسبب احتمال تعرضهم لفيروس كورونا، وافادت وسائل إعلام أميركية أن مدير مركز الوقاية من الأمراض المعدية روبرت ريدفيلد وعالم الأوبئة أنطوني فاوتشي الذي يعمل مستشارا للبيت الأبيض، قد وضعا نفسيهما في حجر صحي بعد مخالطتهما مصابين بالفيروس، والمسؤول الثالث هو ستيفن هان الذي يرأس إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الهيئة المكلفة بالإشراف على المواد الغذائية والأدوية.

وسجلت في الولايات المتحدة مساء السبت 1568 وفاةً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد وفيات الجائحة في البلاد إلى 78 ألفا و746.

شاركنا رأيك