الفئة العمرية ما بين 31 و40 سنة تستأثر بأكبر عدد من الاصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد في تونس

استحوذت الفئة العمرية بين 31 و40 سنة على أكبر عدد من حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في تونس مسجلة في صفوفها 9 حالات من الذكور و8 حالات من الاناث، وذلك من جملة 75 اصابة مؤكدة تتوزع بين مختلف الفئات العمرية وتم الاعلان عنها أمس الاحد.
واحتلت الفئة العمرية بين 21 و 30 سنة المرتبة الثانية من حيث عدد الاصابات مسجلة 8 اصابات لدى الذكور من جملة الاصابات المؤكدة و5 لدى الاناث في جين احتلت الفئة العمرية 51 و60 سنة المرتبة الثالثة في عدد الاصابات المؤكدة بتسجيل 7 اصابات، وفق احصائيات لوزارة الصحة نشرتها على موقع https://covid-19.tn 
وبلغ عدد الاصابات بالفيروس في صفوف الفئة العمرية بين 71 و80 سنة 6 حالات لدى الذكور و3 لدى الاناث مما جعلها تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الاصابات.
وأصابت عدوى فيروس كورونا المستجد حوالى 5 حالات من الفئة العمرية 41 الى 50 سنة من الذكور (و4 حالات لدى الاناث) لتأتي هذه الفئة العمرية في المرتبة الخامسة مع الفئة العمرية بين 61 و 70 سنة من الذكور (3 حالات لدى الاناث).
ولم تسجل أي اصابات في صفوف الاناث من الفئة العمرية من 81 الى 90 سنة مقابل تسجيل حالة واحدة من الذكور، وسجلت الفئة العمرية 11 الى 20 سنة حالتين واحدة لدى الذكور وواحدة لدى الاناث فيما تم تسجيل حالتين بالنسبة للاطفال دون 10 سنوات من الاناث.
يذكر أن تونس سجلت 3 وفايات جراء الاصابة بفيروس كورونا المستجد ويوجد حاليا 8800 شخص تحت الحجر الصحي وناهز عدد التحاليل التي قام بها المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول الالف فحص.

شاركنا رأيك